اسبوع الحرائق


بعد حريق مجلس الشورى الحرائق تنلع فى اماكن اخرى منها مجمع التحرير بالقاهرة وقد اندلع حريق في غابة ملاصقة لدير العذراء بدرنكة في جبل أسيوط الغربي، في السابعة من صباح أمس، وأدي إلي تدمير فدانين من أشجار الجزورين والكافور والبوص. وأصيب في الحريق تسعة من جنود الدفاع المدني وثلاثة من زوار الدير باختناق. وقال اللواء محسن مراد، مدير أمن أسيوط، إن الحريق نشب في الجزء الخارجي للدير علي مساحة 5.9 فدان، وإن النيران التهمت نحو فدانين. وأضاف أن هذه الأرض مفتوحة للجميع وبها مخلفات آدمية وبعض القاذورات، لافتا إلي صعوبة تحديد سبب الحادث في الوقت الحالي. ورجح اللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط، أن يكون سبب الحريق عقب سيجارة اشتعل في الأشجار الجافة، مما أدي إلي التهام هذه المساحة، وبرر ذلك بأن المكان مفتوح للجميع وبعيد عن السور الداخلي للدير.
ومن جانبه قال بيتر ثروت، المحامي، إن الحادث وقع بفعل فاعل، مشيراً إلي أنه لا مجال لحدوث ماس كهربائي، مؤكدا تباطؤ الأمن وقوات الإنقاذ، وقال إنها حضرت إلي موقع الحريق بعد مرور ساعة، لافتا إلي عدم تجهيز سيارات المطافئ التي دعمت بها المحافظة الدير تحسباً للطوارئ في موسم الزيارة وخلوها من المياه، وإن السيارات الأخري التي وصلت كانت خراطيمها غير صالحة.
وانتقد القمص بانوب، وكيل مطرانية أسيوط، تأخر وصول سيارات الإطفاء، مؤكدا أن جميع الأقباط المقيمين في الدير للاحتفال بصوم العذراء شاركوا في عمليات الإطفاء

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s