حزب الله يرد على سلمان العودة


السيد �سن نصر الله
السيد حسن نصر الله
انتقد حزب الله يوم  تصريحات الشيخ سلمان العودة التي دعا فيها إلى تغيير مسمى الحزب وتسليم سلاحه معتبرا تلك التصريحات شكلا من أشكال التحريض على الفتنة.
واعتبر النائب في البرلمان اللبناني عن الحزب حسن حب الله أن سلاح المقاومة ليس محل نقاش إعلامي وان طاولة الحوار الوطني هي الساحة المناسبة لذلك وفقا لوكالة قدس برس.
وفي اشارة لتصريحات العودة قال حب الله ان “التصريح الذي يتحدث عن سلاح المقاومة ويدعو إلى تغيير اسم حزب الله لا يشتم منه إلا رائحة الفتنة”.
مضيفا “لست أدري ما الذي يضير الشيخ العودة من هذا الاسم الذي هو اسم مستمد من القرآن فنحن نلتزم بما أمرنا الله به فلا نركن للذين ظلمونا واستباحوا أرضنا وقاتلونا فيها وطردونا منها فهؤلاء ملتزمون بأمر الله في قتال الذين يقاتلونهم ونحن لم نعتد على أحد”.
واعتبر تصريحات العودة نوعا من التشكيك في سلاح المقاومة لا يخدم إلا إسرائيل والولايات المتحدة.
ونفى أن يكون حزب الله قد استخدم السلاح في غير محله معتبرا أن ما قام به الحزب في مايو/أيار الماضي كان خدمة للمقاومة ودفاعا عنها ولم يكن عدوانا على بيروت.
وأكد حب الله رفضه السباق إلى التسلح خارج إطار المقاومة وقال “إذا كان هنالك من سباق للتسلح للذهاب إلى الفتنة فهذا أمر لا نقبله وأي تسلح خارج هذا الإطار هو سلاح فتنة نحن نرفضه”.
واعتبر تحذير الداعية السعودي الشيخ سلمان بن فهد العودة من اشتعال حرب تسلح في لبنان بين فريقي الموالاة والمعارضة شكلا من أشكال التحريض على الفتنة.
وكان العودة قد حذر من اشتعال حرب تسلح في لبنان بين فريقي الموالاة والمعارضة ربما تعيد البلاد إلى أجواء الحرب الأهلية معتبرا الحل في إيجاد “توافق سياسي وطائفي”.
كما دعا العودة حزب الله إلى تغيير اسمه وإعادة ترتيب أوراقه سياسيا وعسكريا “لتجنب تكرار أخطاء الماضي” كمدخل لحل الأزمة اللبنانية الداخلية منتقدا تمسكه بالسلاح بعيدا عن الدولة.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s