حوار اسرائيل والاخوان المسلمين


https://i1.wp.com/www.jam3.org/upload/news-thumb/1334544531__129429_israel1[1].jpg صرح عضو الكنيست بنيامين بن إليعازر بأن الكيان الصهيوني قد يجد نفسه يوما مضطراً للجلوس على طاولة الحوار مع حركة الإخوان المسلمين التي ستسيطر على منطقة الشرق الأوسط.
واثار وصول الاحزاب الاسلامية الى السلطة في تونس ومصر والمغرب، في خضم الربيع العربي، مخاوف في الكيان الصهيوني من تنامي اصولية تمثل خطرا على أمن هذا الكيان.
وقال بن إليعازر، الذي شغل سابقا منصب وزير الحرب خلال لقاء مع إذاعة الجيش صباح الاحد للتعقيب على تطورات الانتخابات المصرية “في العهد الجديد أنا من أولئك الذين ينصحون بالبحث عن طريقة يتم خلالها التواصل مع جماعة الإخوان المسلمين”.
وأضاف بن إليعازر “علينا أن ندرك أن منطقة الشرق الأوسط في الوقت الحالي اختلفت عما كانت عليه في السابق، وبات التيار الإسلامي هو المسيطر، وإن كانت هذه الفئة هي التي تقف أمامنا، فعلينا أن نبحث عن طريقة للتواصل معهم”.
وتابع بن إليعازر قائلا “إنني لا أستطيع التكهن بما سيحدث في مصر والدليل أن مصر في العهد الجديد يشكل فيها التيار الإسلامي نحو 70% من القوة البرلمانية، إلا أن لجنة الانتخابات قررت فصل عدد من المتنافسين على منصب الرئيس بينهم مرشحون عن الإخوان والسلفيين”.
وختم بن إليعازر قائلا “في كل الأحوال أنا متشائم بخصوص المستقبل، ولست أعلم إلى أين ستنتهي الأمور، وأتمنى أن ينتهي السباق الرئاسي في أسرع وقت حتى نعلم إلى أين تتجه الأمور”.
ومصر هي اول دولة عربية توقع معاهدة سلام مع الكيان الصهيوني في 1979، لكن العلاقات بين البلدين توترت في اعقاب سقوط نظام حسني مبارك تحت ضغط ثورة شعبية في فبراير 2011.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s